صندوق تنمية المهارات يوقع عقود تنفيذ البرامج التدريبية للعام 2026 مع المعاهد الحكومية والخاصة

وقع صندوق تنمية المهارات – الإدارة العامة بالعاصمة المؤقتة عدن، اليوم، عقود تنفيذ المرحلة الأولى من البرامج التدريبية للعام التدريبي 2026م، الممولة من صندوق تنمية المهارات.
وتشمل المرحلة الأولى معاهد التعليم الفني والتدريب المهني في محافظات الضالع وأبين ولحج، وكلية المجتمع بعدن ، إلى جانب عدد من المعاهد الخاصة في محافظة عدن.

وخلال مراسم التوقيع، أكد رئيس مجلس إدارة صندوق تنمية المهارات، الأستاذ عصام قاسم، أهمية الشراكة القائمة بين الصندوق ومؤسسات التعليم الفني والتدريب المهني، باعتبارها ركيزة أساسية لتنفيذ البرامج النوعية الهادفة إلى إعداد كوادر مؤهلة تمتلك المهارات والمعارف المطلوبة للانخراط في سوق العمل والإسهام في عملية التنمية.

وأشار إلى أن الصندوق يواصل توسيع نطاق برامجه التدريبية واستهداف مختلف المحافظات، بما يسهم في توفير فرص تدريب مجانية للشباب والخريجين والباحثين عن العمل، ورفع مستوى الكفاءة المهنية في العديد من التخصصات الحديثة والمطلوبة.

وجرت مراسم التوقيع بين صندوق تنمية المهارات ممثلاً بالمدير العام التنفيذي، الأستاذة فطوم الأهدل، والمعاهد الحكومية والخاصة ممثلة بعمدائها ومديريها، بحضور مديري عموم مكاتب التعليم الفني والتدريب المهني في المحافظات المستهدفة.

وأوضحت المدير العام التنفيذي للصندوق، الأستاذة فطوم الأهدل، أن العقود الموقعة تمثل انطلاقة فعلية لتنفيذ الخطة التدريبية المعتمدة للعام 2026م، والتي تتضمن مجموعة من البرامج المهنية والتقنية المتخصصة الهادفة إلى تنمية مهارات الشباب ورفع فرص حصولهم على وظائف مستدامة.

وأكدت حرص الصندوق على تطبيق معايير الجودة في تنفيذ البرامج التدريبية من خلال المتابعة والإشراف المباشر على سير العملية التدريبية في مختلف المعاهد المستهدفة، بما يضمن تحقيق الأهداف المرجوة وتعزيز مخرجات التدريب المهني والفني بما يتوافق مع متطلبات التنمية واحتياجات سوق العمل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى